الصحة والجمالتغذية وطب

ماسك القهوة لبشرة صافية ونظيفة

تعد القهوة من الحبوب الغنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية للجسم والبشرة. والتي أثبتت فعاليتها في علاج العديد من مشكلات البشرة، لما تحتويه من مضادات أكسدة، فيتامينات، معادن، ومضادات التهابات.

لذا يمكن استخدام ماسكات القهوة لجميع أنواع البشرة، وتحصيل فوائدها المتعددة، وتجنب أضرارها الجانبية الطفيفة، على خلاف العديد من المكونات المنزلية، المسببة لحساسية الجلد للبعض.

هناك العديد من وصفات القهوة للوجه جاءت بنتائج مميزة للتفتيح وتقشير البشرة بطريقة طبيعية، وتحفيز الدورة الدموية بها للحصول على النضارة والنعومة المثالية.

قناع القهوة وجل الصبار

يتمتع جل الصبار بخصائصه المرطبة والمعالجة لعلامات التقدم في السن، والذي يساعد خلطة مع القهوة على التخلص من مشكلات جفاف الوجة، والتصبغات الداكنة. طريقة تحضير القناع

  • تخلط ملعقة من جل الألوفيرا مع ملعقة قهوة مطحونة.
  • يفرك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق.
  • يترك الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل.
  • يشطف بالماء الفاتر جيدًا.

 

ماسك القهوة والسكر والليمون

تركيبة مميزة من المكونات الطبيعية، والوصفة السحرية لتفتيح البشرة من أول استخدام، من حيث يتكون من الليمون الغني بفيتامين سي، والمقشر الطبيعي للبشرة.  المكونات وطريقة الإعداد

  • 3 ملاعق قهوة.
  • 2 ملعقة سكر.
  • 1 ملعقة عصير ليمون

تخلط المكونات سويًا لتشكيل بودر رملي، يسهل فركه على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، للتفاعل مع الجلد الميت وإزالته. ثم يغسل بالماء الجاري.

قناع القهوة وزيت الزيتون
قناع التقشير الأول للبشرة الدهنية، والذي يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المرطبة والمقشرة لطبقة الجلد الأولى المتضررة من العوامل الخارجية المعرضين لها يوميًا. بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ تكراره مرة أسبوعيًا، لمدة شهر على الأقل.

يذوب البن مع الزيت تمامًا.
يدهن الوجه بالخليط، بحركات دائرية لطيفة.
يدلك الوجه بالقناع لمدة عشر دقائق.
يترك دقيقتين على البشرة، للتأكد من امتصاصها للعناصر الغذائية.
يشطف الوجه بالماء الفاتر.
من الضروري غلق المسام بعد القناع، باستخدام جل الوجه المرطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى