الصحة والجمالتغذية وطب

أطعمة يمكن أن تتسبب في انهيار مستويات الطاقة… احذرها

يمكن أن يكون لبعض الأطعمة التي يتم تناولها تأثير معاكس على الجسم من حيث الشعور بالتعب أكثر وفي وقت أسرع وخاصة الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الأغلبية.

حيث إن العديد من الوجبات الخفيفة تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، لذلك، عند اختيار ما تأكله بين الوجبات، من الأفضل اختيار الأطعمة المغذية التي تعزز الطاقة بدلا من الوجبات الخفيفة السكرية أو عالية الكربوهيدرات التي توفر الرضا على المدى القصير فقط.

ووفقا لأحد الخبراء، فإن تناول وجبات خفيفة تحتوي على توازن جيد بين البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة بشكل أكثر فعالية طوال اليوم.

من الوجبات الخفيفة الشائعة التي يمكن أن تسبب انهيارات في الطاقة:

الشوكولاتة

يمكن لتناول قطعة من الشوكولاتة أن يمنحك دفعة قصيرة المدى من الطاقة بسبب الكافيين الموجود في الشوكولاتة. ولكن سيتم استبدال التعزيز بسرعة بانهيار السكر الذي سيجعلك تشعر بالتعب.

الزبادي المحلى

قد يجد الكثير من الناس أنه من المفاجئ أنه يمكن أن يسبب انهيارا في الطاقة، وهذا إذا اختار الناس الزبادي المحلى الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة.

المعجنات

قد يكون من المغري تناول الكرواسون اللذيذ أو لفائف النقانق أو الشوكولاتة عند الرغبة في تناول وجبة خفيفة، ومع ذلك، يتم هضم هذه المخبوزات وامتصاصها بسرعة، ما يتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى