الأخبار والأحداثالدولية

سفارة إسبانيا بالسودان تنظم طاولة نقاش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم

نظمت سفارة إسبانيا في السودان، ومنظمة الباحثات السودانيات في العلوم (SWSO)، نقاش طاولة مستديرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم، اليوم الخميس 11 فبراير 2021، في مقر إقامة السفارة، بدعم من اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.
شارك في النقاش، مدير هيئة البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. أحمد حسن فحل وممثلة منظمة الباحثات السودانيات في العلوم د. مي حسن، وممثلو منظمتي الأمم المتحدة للمرأة واليونسكو والسفارات الأوروبية والعالمات السودانيات.
استعرض النقاش”دور المرأة في العلوم في التحول الديمقراطي السوداني”، وأكد أنه على الصعيد العالمي لا تزال المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا في العلوم وبالرغم من وجود معدل عالي لالتحاق النساء بمؤسسات التعليم العالي فإن عدد النساء السودانيات الاتي يشغلن مناصب قيادية في العلوم والدرجات الأكاديمية العليا قليل جدا.

يذكر أن سفارة إسبانيا في السودان أطلقت النقاش، مع سفارات إسبانيا في الأردن وعمان ومصر والقنصلية الإسبانية في القدس، حملة بروح مبادرة المنظمة الإسبانية غير الحكومية (تجمع الباحثات والتقنيات) تخت شعار #NoMoreMatildas (لا مزيد من الماتيلدات) التي تهدف إلى نشر عمل العالمات البارزات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط حتى يصبحن قدوة ملهمة للفتيات اللواتي يعتقدن أن العلوم للرجال فقط.

وسيتم إطلاق الحملة في السودان، التي تنظمها سفارة إسبانيا في السودان بالتعاون مع SWSO، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للسفارة. (@EmbEspSudan).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى