الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“جائزة عمار” تفتح أبوابها «للمبدعين»

أعلنت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة بدء التسجيل في الموسم الثامن من جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، في نسختها الثانية عربياً، تحت شعار «الإلهام يتكلم عربي»، بعد النجاح الباهر الذي حققته في نسختها العربية الأولى.

ويستمر التسجيل حتى 31 يوليو المقبل، الموافق 25 محرم 1446، أمام الراغبين من جميع الدول العربية، عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.ammar.sa.

وتهدف جائزة عمار إلى إبراز قدرات ومواهب الأشخاص من ذوي الإعاقة، ومنحهم الفرصة للاندماج والتمكين في المجتمع، إضافة إلى بلورة دور الأفراد من غير ذوي الإعاقة الذين يقدمون حلولاً مبتكرة لخدمة ذوي الإعاقة للتيسير عليهم ومساعدتهم في ممارسة حياتهم بصورة أفضل، وأيضاً إلى تعزيز دور الجهات الحكومية والقطاعات الربحية وغير الربحية في عملية التنمية الاجتماعية، من خلال المبادرات والمشاريع التي تخدم ذوي الإعاقة.

تشتمل جائزة عمار لهذا العام على 4 مسارات رئيسية: إذ يشارك في المسار الأول الأشخاص من ذوي الإعاقة أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية في مختلف المجالات، وتم رصد جوائز مالية للفائزين في هذا المسار، على أن يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف ريال سعودي، والثاني 50 ألف ريال سعودي، فيما يحصل المركز الثالث على 30 ألف ريال سعودي.

وخصص المسار الثاني للأفراد من غير ذوي الإعاقة، الذين يقدمون أفكاراً وابتكارات تخدم ذوي الإعاقة، ويحصل الفائز في هذا المسار على جائزة قدرها 25 ألف ريال.

وسيكون المسار الثالث للقطاع غير الربحي، الذي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة، وجائزة هذا المسار قدرها 50 ألف ريال.

فيما خصص المسار الرابع للجهات الحكومية والقطاع الخاص ممن لديهم مشاريع تنموية تخدم ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى