الأخبار والأحداثالدولية

الرئيس الأوكراني: تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات أحد أولويات سياستنا الخارجية

أشاد الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” بعلاقات التعاون المشترك بين بلاده والإمارات، مقدما التهنئة للإمارات قيادة وحكومة وشعبا على نجاح وصول «مسبار الأمل» إلى مداره حول كوكب المريخ.
وامتدح “زيلينسكي” جهود دولة الإمارات الحثيثة لمحاربة فيروس كورونا المستجد محلياً ودولياً، مثمنًا دعمها وتعزيزها قيم التسامح في المجتمع. مؤكدا أن تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات أحد أهم أولويات سياسة بلاده الخارجية.

جاء ذلك في حوار حصري أجراه مع وكالة أنباء الإمارات «وام» عقب وصوله إلى أبوظبي، مساء اليوم السبت، في أول زيارة رسمية يقوم بها لمنطقة الشرق الأوسط كرئيس لبلاده.

وقال “زيلينسكي” إن علاقات التعاون بين أوكرانيا والإمارات شهدت نمواً كبيراً، مشيراً في هذا الصدد إلى ارتفاع وتيرة الصادرات الزراعية والصناعية الأوكرانية إلى دولة الإمارات.

مشيرًا أيضًا إلى الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها بلاده في مجال الزراعة وصادراتها، خاصة وأنها واحدة من أهم الدول المصدرة للقمح والذرة والشعير، وأنه بإمكان بلاده توفير ما يحتاجه السوق الإماراتي من هذه السلع وغيرها.

كما نوه بقيم التسامح في المجتمع الإماراتي، قائلًا إن «نحو 15 ألف مواطن أوكراني يقيمون في الدولة و250 ألف سائح زاروها في 2019».. مضيفاً إنهم «يقدّرون حرية ممارسة الشعائر الدينية في الإمارات، إذ بإمكانهم الصلاة في كنيسة تتحدث بلغتهم الأم».

وأكد الرئيس الأوكراني أنه مهتم بتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات معتبراً ذلك إحدى أولويات سياسته الخارجية.

وأشاد بإمكانيات الإمارات في المجالات كافة.. وقال إن دولة الإمارات أثبتت قدرتها على التطور السريع فبالإضافة إلى «إمكانياتها الاقتصادية الهائلة، فإنها تتمتع بريادة ليست فقط في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية ولكن في مجال عملية السلام الإقليمية أيضاً» منوهاً في هذا الصدد بـ«الاتفاق الإبراهيمي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى