الصحة والجمالتغذية وطب

خلطات منزلية من الثوم لشعر صحي وكثيف

يعد الثوم من النباتات الصحية لجسم الإنسان، لفوائده العديد. تستطيعين استخدامه لمعالجة تساقط الشعر وإنباته، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن، مثل الكالسيوم، الزنك والكبريت، بالإضافة إلى أهم الفيتامينات مثل فيتامين سي المفيد لصحة الشعر، والذي يعزّز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

إليك بعض الخلطات المنزلية من الثوم:

1- خلطة الثوم، زيت الزيتون والليمون: – أضيفي الثوم المطحون إلى زيت الزيتون والليمون، (الكمية بحسب طول الشعر). ثم قومي بخلط المواد جيداً. قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط وغطّيه لمدّة ساعة كاملة. بعد ذلك اغسليه جيّداً بالماء الفاتر والشامبو.
تكرار هذه العملية مرّتين أسبوعيّاً للحصول على النتيجة التي ترغبين بها.

2- خلطة الثوم والجرجير للشعر: امزجي حزمة من الجرجير، مع 10 فصوص من الثوم، ربع كوب من زيت الزيتون، وكوب من المياه في الخلاّط الكهربائي حتّى تحصلي على مزيج متجانس،  ثمّ ضعي المزيج على النار حتّى يغلي واتركيه لمدة يوم. بعد انقضاء المدّة، قومي بتصفية المزيج بواسطة الشاش، وضعيه في عبوة بخّاخ وانثري الخليط على شعركِ. دلّكيه ثمّ اغسليه كالمعتاد.
كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع لترطّبي شعركِ، وتمنعيه من التساقط والتقصّف.
3- خلطة الثوم بالزنجبيل:
 قطعة صغيرة من جذور الزنجبيل الطازجة، و6 فصوص من الثوم، ونصف كوب من زيت جوز الهند. قومي بطحن الزنجبيل مع الثوم مستخدمًا الخلاط الكهربائي. ثم ضعي زيت جوز الهند في مقلاة على النار وأضف معجون الزنجبيل والثوم إليه. أطفئ النار عندما يبدأ لون المعجون بالتحول للون بني، وقومي بتصفية الزيت من بقايا المعجون بعد أن يبرد. قومي بعمل تدليك لفروة الرأس، لفترة لا تقل عن ربع ساعة. ثم قومي بتغطية شعرك لمدة ساعة. بعد ذلك اشطفي شعرك بلطف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى