الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية

أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، عن تفاصيل النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية.

وستقام النسخة في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو، وللمرة الأولى يتم تنظيم المهرجان في كلٍ من الرياض وجدة، وتستضيف المهرجان دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض، وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً.

يتضمن المهرجان عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وأستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.
كما يضم مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

وقد علّق كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، بقوله: “يسعدني أن مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة قد تحول إلى فعالية رئيسية على روزنامة المملكة الثقافية. وعلى مدار السنوات، أخذ المهرجان في التوسع وأصبحنا لا نعرض أفلاماً أكثر فحسب، بل سوف يتم تنظيم المهرجان في جدة أيضاً. وإنني أتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة العديد من الأفلام المعروضة، فضلاً عن الفعاليات الجانبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى