الأخبار والأحداثالمحلية

“وقاء مكة” يستعد لموسم الحج للحد من انتشار الآفات النباتية والأمراض الحيوانية

أنهى فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة مكة المكرمة استعداداته لتنفيذ الأعمال خلال موسم الحج لعام 1445هـ، سعياً للحد من انتشار الآفات النباتية والأمراض الحيوانية الوبائية والمشتركة ومنع حدوثها، وتعزيزاً للجهود في خدمة ضيوف الرحمن.

جاء ذلك خلال استعراض رئيس قطاع الصحة الحيوانية بمركز وقاء الدكتور سند الحربي والوفد المرافق له خطط سير أعمال الصحة النباتية والحيوانية التي ينفذها فرع المركز بمنطقة مكة المكرمة في موسم الحج، وذلك بحضور مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب الصاعدي ومديري الإدارات ذات العلاقة وعدد من المختصين بالفرع.

وأوضح مدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي أن المركز رفع من مستوى الجاهزية والاستعداد منذ وقت مبكر، إيماناً بدوره الفاعل خلال موسم الحج.

وكشف الصاعدي أن فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة يسعى لتحقيق مستهدفات الخطط التشغيلية لموسم الحج، حيث تعمل 37 فرقة بيطرية ومكافحة نواقل الأمراض إلى جانب فرق الصحة النباتية بكوادر بشرية متخصصة تصل إلى أكثر من 90 طبيباً بيطرياً ومساعداً وفنيين وإداريين.

في سياقٍ متصل، اختتم فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة ورشتي عمل للمكلفين في موسم الحج لهذا العام في برنامج استمر لمدة يومين، قدّم فيها الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام والأدوار والمهام للفرق الميدانية والشروحات المتعلقة بكيفية استخدام الأنظمة الإلكترونية لإصدار الفسوحات على المواشي، وكذلك التأكيد على أهمية تكثيف الجهود لخدمة ضيوف الرحمن وضمان سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى