الصحة والجمالتغذية وطب

تعرف على أسباب الغثيان بعد شرب الماء

قد يشعر المرء فجأة بالغثيان دون سابق إنذار بعد شرب الماء، وهناك عدة أسباب قد تجعلك تشعرين بالغثيان بعد شرب الماء

أهم الأسباب التي تجعل شرب الماء يسبب الغثيان:

المعدة ممتلئة

أحد الأسباب الأكثر شيوعاً التي قد تجعل الشخص يشعر بالغثيان بعد شرب الماء هي المعدة الممتلئة بالفعل. حيث يجب أن تفكر بأن معدتك لها حجم، إذا كانت ممتلئة بالفعل، وحاولت شرب الماء، سوف تشعر بالألم لأنها لا تتحمل المزيد ولهذا السبب قد يبدأ الشعور بالغثيان.

المعدة فارغة

إذا كانت معدتك فارغة تماماً، فستحتاج إلى تناول شيء ما لهضمه.. بشكل غريزي، عندما ينزل شيء ما في المعدة، ستفرز معدتك إنزيمات لهضم الطعام، إذا كنت قد تناولت الماء فقط، فلن يكون هناك أي عنصر غذائي لتتمكن إنزيماتك من هضمه، وقد يسبب ذلك شعورك بالغثيان قليلاً. إذا كنت تريدين حل هذه المشكلة، فالأمر بسيط؛ فقط تناولي الطعام قبل شرب الماء.

ارتجاع المريء

إذا كنت تعاني من الارتجاع الحمضي، فقد يسبب لك ذلك الشعور بالغثيان. يتطور ارتجاع المريء عندما تكون العضلة العاصرة للمريء، التي تفصل الحلق عن المريء، تمددت بعض الشيء. عندما يحدث هذا، يرتفع حمض المعدة إلى حلقك، مما قد يسبب لك الشعور بالغثيان.

الجفاف

قد تشعر بالغثيان لمعاناتك من الجفاف. لا يرتبط هذا بالضرورة بشرب الماء على الفور، ولكن إذا كنت تشرب الماء لأنك تعانين من الجفاف، فقد تواجه مجموعة متنوعة من الأعراض… فقد يسبب الجفاف شعورك بالدوار والصداع والغثيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى