الأخبار والأحداثالمحلية

17 ألف فعالية نفذت في الرياض بموسمي شتاء 2023- 2024

حين نتحدث عن الرياض، يتبادر إلى أذهاننا الأبراج العالية والبنيان الشاهق والحياة السريعة، لكن الواقع غير ذلك؛ حيث باتت العاصمة محط أنظار العالم بتنظيمها واستضافتها لفعاليات ومناسبات عالمية وكذلك احتضان المواسم الترفيهية الكبرى.

الرياض العاصمة ذات التاريخ والثقافة العريقة النابضة بالحياة، تشهد فعاليات محلية وعالمية لا تتوقف، حيث استضافت 17 ألف فعالية خلال موسم شتاء 2023- 2024 فقط، فيما تستعد للصيف بفعاليات تلبّي رغبات الجميع وتناسب جميع الفئات العمرية.

وتشهد الرياض ضمن (روح السعودية) وبرنامج (صيف السعودية 2024)، استضافة أول بطولة كأس عالم للرياضات الإلكترونية؛ التي تقام من 17 إلى 21 يوليو، وستشهد هذه الفعالية الكبرى توزيع أكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما ستقدم أنشطة وفعاليات مخصصة لتشجيع الجميع على المشاركة.

ويبقى السؤال: هل فكرت يومًا في استكشاف الرياض في ثلاثة أيام فقط؟ لو كانت الإجابة بـ”نعم” فبرنامج الترفيه يسهل تنفيذه وسيقدم التجربة التي لا تُنسى. حيث يمكن بدء اليوم الأول برحلة إلى الدرعية (العاصمة التاريخية للسعودية) لزيارة أحد مواقع التراث العالمي الرائدة -حسب تصنيف (اليونسكو)-؛ وهو حي (الطريف). ثم التوجه إلى (مطل البجيري) لتختار مجموعة من المطاعم الفاخرة للاستمتاع بوجبة غذاء لذيذة، ثم في اليوم التالي عليك زيارة المتحف الوطني السعودي الذي يعتبر أكبر متحف في المملكة، وبعدها الاستمتاع بوجبة سعودية فاخرة قبل أن تتوجه لمنطقة واجهة روشن النابضة بالحياة؛ حيث التسوق والمتعة.

وفي اليوم الثالث، عليك بالقيام بجولة في المدينة، عبر زيارة متاجر التجزئة والترفيه في (بوليفارد سيتي) ثم ختام الأمسية الأخيرة بعشاء فاخر في مطعم سعودي تقليدي، وبالطبع يمكن زيارة سوق (الزال) في حي الديرة وكذلك (فيا رياض) الذي يقدم العديد من الأنشطة الفاخرة، وأيضًا (قرية نجد) التي تسلط الضوء على التراث السعودي الغني.

الجدول أعلاه هو برنامج فعاليات وترفيه يقدمه (برنامج صيف السعودية) عبر منصة (روح السعودية)، إضافة إلى جولات أخرى تستعرض الحياة البدوية الأصيلة وكذلك رحلات إلى (أم الحيش) عروس الربع الخالي واكتشاف (العرمة وقصر المربع وقصر المصمك وكهف هيت ومنتزه روضة الخرارة) وكذلك (وادي نمار وواجهة روشن للتسوق) وجولات وفعاليات أخرى تجعل المواطن والمقيم والزائر يرى الرياض صورةً فنيةً تتناغم فيها الطبيعة الخلَّابة مع المعمار الحديث، وتقدم رحلة مبهرة من خلال متاحفها ومعارضها الفنية، وتتيح حضور الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية التي تساهم في التنوع وتشجع الروح الإبداعية.

ويقدم برنامج (صيف السعودية) تحت شعار (تراها) سبع وجهات سياحية فريدة؛ هي: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعلا، كما سيشهد برنامج (صيف السعودية) هذا العام، مع عودة موسم جدّة وانطلاق موسم عسير، العديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصمَّمة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى