تراث وموروثمنوعات>>>

إدراج تسعة مواقع هامة للتنوع البيولوجي عالمياً في الإمارات

كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية عن إدراج تسعة مواقع هامة للتنوع البيولوجي عالمياً ضمن “أمانة المواقع الهامة للتنوع البيولوجي”؛ تضم هذه المواقع التسعة محميات طبيعية هامة في كل من أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة وأم القيوين، وتتمتع بأهمية بيولوجية كبيرة وتضم العديد من النباتات والكائنات المهددة بالانقراض.

جاء هذا الإنجاز ضمن مشروع بالتعاون بين وزارة التغير المناخي والبيئة و”الاتحاد الدولي لصون الطبيعة”، بمشاركة الجهات المختصة من القطاعين الحكومي والخاص. وشارك في تنفيذ المشروع فريق من 75 خبيراً وخبيرة وطنيين ومقيمين في الدولة، تم تدريبهم من قبل خبراء دوليين بقيادة الوزارة.

ويعزز هذا الإنجاز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في إيجاد حلول عملية لتعزيز التنوع البيولوجي عبر حلول قائمة على الطبيعة، في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على الطبيعة وحماية الكائنات الحية من خطر الانقراض.

المواقع التسعة هي:
محمية المها العربي، ومحمية مروح البحرية، ومحمية الياسات البحرية في أبوظبي، ومحمية المرموم في دبي، ومحمية دبي الصحراوية، ووادي الحلو، وخورفكان وجزيرة القرش بالشارقة، ووادي البيح في رأس الخيمة، وجزيرة السينية وخور البيضاء في أم القيوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى