الأخبار والأحداثالمحلية

الصندوق الثقافي يوقع اتفاقية مع “سمة”

أعلن الصندوق الثقافي عن توقيع اتفاقية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة تعزز نمو المشاريع الثقافية للمنشآت عبر “التمويل الثقافي”.

يأتي ذلك في إطار سعي الصندوق لبناء شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز أثر القطاع الثقافي اقتصاديًا واجتماعيًا.

ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق، الرئيس التنفيذي ماجد بن عبدالمحسن الحقيل، فيما مثّل “سمة” الرئيس التنفيذي سلطان بن عبدالرحمن القديري.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز آليات منح “التمويل الثقافي” بحوكمة تضمن الجودة والسرعة في اتخاذ القرارات الائتمانية؛ لمنح المستفيدين تجربة مميزة تمكّنهم من الحصول على تمويل يتناسب مع قدراتهم المالية واحتياجهم الفعلي يدعم بدء وتوسع مشاريعهم الثقافية.

وبيّن الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي أنه منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والقطاع الثقافي يشهد نقلات نوعية على مختلف الأصعدة وصمم لمواكبتها البرنامج التمويلي الأول من نوعه في المملكة: “التمويل الثقافي” الذي أطلق مؤخرًا لدعم الإبداع والمبدعين.

وأشار إلى أن الشراكة مع “سمة” تأتي لتعزز تجربة مستفيدي البرنامج، وتمهد طريقهم نحو مشاريع ثقافية نوعية ومنافسة تدفع عجلة تنمية القطاع الثقافي ليكون رافدًا في بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

وأضاف الحقيل أن الشراكة ستعزز من قدرات إدارة مخاطر المالية ورفع مستوى حوكمة التقييم الائتماني لطلبات التمويل في الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى