الصحة والجمالتغذية وطب

عادات غذائية تسرع من الشيخوخة ابتعدوا عنها

بات في الإمكان تأخير الشيخوخة قدر الإمكان، والاستمتاع بالمظهر الشاب والصحة الجيدة لفترة أطول؛ عبر اتباع عادات صحية غذائية.
إليك عادات غذائية وغير غذائية تسرّع من الشيخوخة لابد من الابتعاد عنها:

  • عدم شرب كمية كافية من الماء: أكثر من نصف جسم الإنسان ماء، مما يجعله ضرورياً لك. ويقول الأطباء إنه في المتوسط، يجب على الرجال شرب (3.7 لتراً) من السوائل يوميًا، ويجب على النساء شرب حوالي (2.7 لتراً) من السوائل يوميًا. حسب العمر
  • التدخين: الجميع يعلم جيداً الآثار الجانبية للتدخين بجميع أشكاله حتى ولو بكميات صغيرة، يمكن أن يشكل خطراً على صحتك.
  • الجلوس لفترات طويلة: يقضي معظم الأشخاص الكثير من الوقت على الكراسي. جزء من المشكلة هو مكان العمل الحديث، حيث يمكنك الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لساعات طويلة. يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يعني أنك قد تكتسب وزناً؛ ويرتبط ذلك بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك أمراض القلب.
  • تناول الكثير من الصوديوم: وجبات المطاعم والأطعمة المصنّعة تميل إلى أن تكون عالية جداً في الصوديوم. لذا من الأحسن  طهي الطعام في المنزل باستخدام المكونات الطازجة، مع محاولة تعزيز نكهة الطعام المطبوخ بالأعشاب والتوابل بدلاً من الملح.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل كافٍ: أظهرت الدراسات أن عدم ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب مشاكل صحية متعددة. لذلك من الضروري تضمين شكل من أشكال النشاط البدني في روتينك اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى