البيئة والتقنيةالتقنيات

تسلا تستعد لإطلاق خدمة روبوت تاكسي ذاتي القيادة

تستعد شركة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” التي يترأسها الملياردير إيلون ماسك لطرح خدمة “تسلا روبوت تاكسي” الأولى من نوعها لسيارات الأجرة ذاتية القيادة، الأمر الذي سيمثل تحدياً صعباً لأكبر شركات النقل على مستوى العالم.

ووفق ما ذكر “بيزنس إنسايدر” سيتم طرح الخدمة خلال أقل من شهرين، وستدار عبر منصة خاصة تابعة للشركة، وتضم تشكيلة من موديلات تسلا المميزة لعملائها داخل الولايات المتحدة.

وفي منشور على “لينكد إن”، شاركت روزالي ناثانز، التي يقول ملفها الشخصي إنها مديرة أولى للسيارات المستعملة والمبيعات عبر الإنترنت في “تسلا”، مقطع فيديو يكشف ملامح أولى لتجربة ركوب سيارة تسلا ذاتية القيادة ضمن خدمة التاكسي الروبوت، والتي ذكر المقطع إنها سيتم الكشف عن كافة تفاصيلها قريباً.

ونقل “بيزنس إنسايدر” الفيديو الذي نشرته ناثانز، وتظهر به واحدة من عملاء “تسلا” وهي تطلب الخدمة عن طريق الضغط على دائرة بالأبيض والأسود تحتوي على كلمة “استدعاء” في أحد التطبيقات عبر الهاتف.
وفي غضون ثوانٍ قليلة، يعرض التطبيق خريطة للسيارة على بعد ثلاث دقائق من موقع الركوب، بالإضافة إلى سعة جلوس السيارة ودرجة الحرارة.
ويظهر الفيديو الذي نشرته ناثانز أيضاً، كيف سيتمكن العميل من ضبط درجة الحرارة داخل السيارة قبل وصولها عبر التطبيق الإلكتروني المستخدم للخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى