أخبار رياضيةالشباب والرياضة

وزير الرياضة يعرب عن سعادته لاستضافة النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية

أعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادته لاختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الأولى والتاريخية من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، عن عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عامًا، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة؛ امتدادًا لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيدًا على موقعها الريادي بصفتها مركزًا عالميًّا للرياضات الإلكترونية.

وأكّد وزير الرياضة أن إعلان اللجنة الأولمبية الدولية استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي العالمي، هو امتداد وتجسيد للدعم غير المسبوق الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قبل قيادة هذا الوطن العظيم، والدعم والمتابعة المستمرين من قبل سمو ولي العهد، حفظه الله.

وكتب الأمير عبدالعزيز الفيصل عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “بتمكين قيادتنا، ودعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد، حفظه الله، نسعد اليوم بكتابة صفحة جديدة في تاريخ الرياضات الأولمبية العالمية، من خلال الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية؛ لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى