أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“فيصل بن بندر” يدشن متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

دشّن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، مساء أمس الخميس، متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

يأتي ذلك في خطوة تأتي تتويجًا لمسيرة الاتحاد واستعراضًا لنجاحاته، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي.

ويضم المتحف، الواقع في منطقة SEF أرينا، الصرح الفريد من نوعه والذي يعد أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، في بوليفارد الرياض سيتي، مجموعة متنوعة من الأقسام؛ من بينها قسم خاص يوثق لحظات فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية؛ أبرزها إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن استضافة المملكة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى لقاءات إعلامية أجراها سموه وشدد فيها على الأهمية الاستراتيجية لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ودور المملكة الريادي في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “يمثل افتتاح متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية علامة فارقة في تاريخه وفي مسيرة المملكة العربية السعودية في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية. وتحتفي هذه الوجهة المميزة بشغف السعوديين بعالم الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتسلط الضوء على التأثير الكبير الذي حققته المملكة في الساحة العالمية في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. وفي بلدٍ يفخر بتاريخه ويعتز بتقاليده الأصيلة، نتشرف ببناء صرحٍ يعكس حداثة المملكة وتطلعها نحو المستقبل. ولم يكن ليتحقق كل ذلك لولا توفيق الله عز وجل، ومن ثم الدعم غير المحدود من قبل سمو سيدي ولي العهد – حفظه الله – والعمل الدؤوب لمنسوبي الاتحاد وجميع شركاء النجاح. ما زالت الرحلة مستمرة ونأمل بأن نُوفّق في تقديم المزيد لهذا الوطن المعطاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى