الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان فينيسيا السينمائي يطلق الملصق الدعائي لنسخته الـ 81

كشف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ 81، عن البوستر الرسمي للمهرجان، المقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر من العام الحالي، وهو عبارة عن “فيل في بحيرة”.

للعام السادس على التوالي، يتولى الرسام والفنان الإيطالي لورينزو ماتوتي مهمة الإبداع للبوستر الرسمي للمهرجان، وقد اختار لملصق هذا العام صورة “فيل في بحيرة”..وقد قال عن اختياره هذا: “ماذا يفعل الفيل في البحيرة؟ إنها بالتأكيد صورة غير عادية وغير متوقعة، لكنها تعيدنا إلى الذاكرة، عندما وصل فيل إلى فينيسيا، قبل سنوات عديدة، وتجول في شوارع فينيسيا الضيقة خلال كرنفال البينالي الشهير في عام 1981”. وأضاف: “يعبر هذا الفيل الآن البحيرة ويسافر عبر مسارات الخيال والغموض والسحر التي تم اكتشافها في السينما. هو نفسه ذكرى وتاريخ السينما أيضاً: حفلة، موكب، عرض!”

واستكمل: “وهذا الفيل ذو اللون الخاص يذكرنا أيضاً بالغريب، والبعيد، والشرق، ونظرة نحو الحضارات الأخرى، والثقافات الأخرى. في العروض، كانت العوالم الأخرى واللغات الأخرى والأوهام الأخرى تلتقي دائماً، وقد وصلت إلى البحيرة منذ 92 عاماً. الفيل الذي يتجه نحو الشرق، ولكن لديه القدرة على الترحيب بالجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى