الأخبار والأحداثالدولية

مركز التحكيم التجاري الخليجي يوقع اتفاقية تعاون مع مركز الاحساء للتحكيم

وقع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” ومركز الاحساء للتحكيم، امس (الثلاثاء) اتفاقية تعاون مشتركة، بهدف تعزيز التحكيم والوسائل البديلة لتسوية المنازعات.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور كمال آل حمد، أمين عام مركز التحكيم الخليجي، والدكتور يوسف الجبر، رئيس مجلس ادارة مركز الإحساء للتحكيم، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتركز الاتفاقية على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وتنفيذ البرامج والفعاليات التي تهدف إلى دعم قطاع الاعمال بشكل عام، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي في مجال التحكيم.

وقال الدكتور كمال ال حمد، امين عام مركز التحكيم الخليجي، أن التحكيم أصبح الأسلوب السائد في التجارة الدولية ويساهم في نهضة الإقتصاد فقد أولته دول مجلس التعاون إهتماماً خاصاً بغية إيجاد بيئة تجارية إستثمارية محاطة بنظام تشريعي يطمئن المستثمرين عند قيام أي نزاع للفصل فيه بقضاء يسير على القواعد والأصول المستقرة في فقه القضاء والتحكيم.

وبين ال حمد، بأن المركز يتمتع بأرضية قانونية وتشريعية بدول مجلس التعاون تساعد في تقديم تجربة تحكيم دولي متقدم يساعد في فض المنازعات بأفضل الطرق، مما يسهم في دعم القطاع التجاري وجذب الإستثمارات الأجنبية بتوفير وسيلة ناجحة وميسرة للفصل في النزاعات التجارية المحتملة وفق أطر دولية معتبرة، لافتاً إلى أن المركز يسعى في الفترة القادمة للإستمرار بالتعاون مع الخبرات والكفاءات المحلية في دول مجلس التعاون للوصول إلى الإرتقاء إلى أفضل الممارسات الحديثة والمعاصرة في مجال التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى