الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الإعلان عن قائمة أفضل الأعمال المشاركة في الدورة العاشرة لجائزة كتارا للرواية العربية

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن قائمة أفضل الأعمال المشاركة في الدورة العاشرة لجائزة كتارا للرواية العربية، والبالغ مجموعها 36 رواية ودراسة نقدية مؤهلة للفوز بالجائزة.

وتشمل القائمة 9 روايات في كل فئة من فئات الروايات المنشورة والروايات غير المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة، والدراسات النقدية غير المنشورة.

يذكر أنّ القائمة تضم الروايات المنشورة لروائيين من ست دول عربية، تصدرت مصر القائمة بـ4 روايات، ورواية واحدة من السعودية، وسلطنة عمان، وسوريا، وفلسطين، ولبنان.
أما فيما يخص فئة الروايات غير المنشورة، فقد اشتملت على روائيين من 7 دول عربية، وتصدر المغرب القائمة بـ3 روايات، ورواية واحدة لكل من مصر، وسوريا، واليمن، والجزائر، وليبيا، وموريتانيا.

تضم قائمة الـ9 لفئة روايات الفتيان غير المنشورة روائيين من 7 دول عربية، منها 3 روايات لمصر، ورواية واحدة من كل من الكويت والإمارات والجزائر والأردن وسوريا والمغرب.

كما تضم فئة الدراسات النقدية غير المنشورة نقادا من 7 دول عربية، حيث تشارك المغرب بـ3 دراسات نقدية، ودراسة واحدة لكل من مصر والأردن والسودان والعراق والجزائر وتونس.

وبالنسبة لفئة الروايات التاريخية فهي تضم روائيين من 4 دول عربية، تصدرت مصر القائمة بـ4 روايات، تلتها كل من العراق والمغرب بروايتين لكل بلد، ثم رواية واحدة من الأردن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى