الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

6 عروض مسرحية في مهرجان المسرح الخليجي بالمملكة

كشفت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن تفاصيل مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيف المملكة نسخته الرابعة عشرة للمرة الأولى، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس (الثلاثاء) في المركز السعودي للموسيقى بالرياض، بحضور عدد من قيادات الهيئة ومسؤولي المهرجان، والعديد من أهل الثقافة والفن والإعلام.

ونوّه الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي في بداية المؤتمر الصحفي بتنظيم المملكة فعاليات مهرجان المسرح الخليجي للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمرة الأولى بعد فترة توقف لسنوات، وعدّه حدثاً مهماً يجمع الأشقاء من فناني ومثقفي دول الخليج، آملاً أن يكون انعقاد المهرجان في الرياض على مدى ثمانية أيام بداية لعودة العمل المسرحي الخليجي المشترك.

من جهته، أوضح مدير مهرجان المسرح الخليجي خالد الباز أن المهرجان يمثل نتاج عمل جماعي وجهود كبيرة على مدى شهور طويلة؛ مبيّناً أن هذا المحفل الثقافي محل تقدير من دول الخليج ممثلة في اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف أن المهرجان يتضمّن ستة عروض مسرحية رسمية تمثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي؛ فهناك مسرحية “بحر” وتمثل المملكة، والمسرحية الإماراتية “أشوفك”، ومن البحرين عرض “عند الضفة الأخرى”، والمسرحية العُمانية “الروع”، وعرض”الخيمة” من قطر، والمسرحية الكويتية “غصة عبور”.

وأشار إلى أن المهرجان يتضمّن حزمة من الورش التدريبية والندوات الحوارية بعناوين ثرية، مثل: “الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية”، و”البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي”، إضافة إلى تخصيص برنامج للمسامرات الخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى