الأخبار والأحداثالمحلية

“الصم وضعاف السمع” تدرب عددا من القطاعات الحكومية والخاصة على لغة الإشارة

أطلقت جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم، اليوم السبت، ورشًا تدريبية على أساسيات لغة الإشارة، لعدد من القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة الشرقية.

وقد ابتكرت الجمعية أنماطًا توعوية وتعليمية متنوعة تتناسب مع احتياجات الصم وضعاف السمع وذويهم؛ لتدريب المستفيدين على كيفية التواصل مع تلك الفئة وتقديم الخدمة لهم.

وقال المتحدث الإعلامي مدير إدارة الإعلام والاتصال بجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم سعيد الباحص: إن الجمعية تعمل من خلال وحدة الوعي المجتمعي على تنفيذ ورش عمل للتدريب على أساسيات لغة الإشارة، تستهدف القطاع الحكومي والخاص؛ بهدف نشر ثقافة لغة الإشارة.

وأضاف “الباحص”: بدأت الجمعية في تنفيذ أولى ورشها التدريبية الموجهة للقطاع الخاص بالمنطقة الشرقية، شملت عددًا من موظفي المصانع والشركات بالمنطقة.

وأشار “الباحص” إلى أن الجمعية في ذات المضمار قدّمت قرابة 14 برنامجًا تدريبيًّا متنوعًا؛ للإسهام في تطوير الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الصم وضعاف السمع، ودعم ابتكاراتهم ومنحهم مساحة للتعريف بقدراتهم.

وقال: إن الجمعية في إطار برامجها التوعوية تعمل على تنفيذ برامج مبتكرة من خلال التدريب والتأهيل وتوجيه الرأي العام للاهتمام بهذه الفئة، من خلال التعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة، وإبرام أكثر من 13 اتفاقية تتجه نحو خدمة الصم وضعاف السمع، ومن ذلك التدريب على لغة الإشارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى