أخبار رياضيةالشباب والرياضة

سباق “لهيب العلا” يُبهر المتسابقين بتاريخها العريق

اكتسبت العلا مكانة تاريخية خاصة بفضل موقعها المميز ومعالمها الثرية بالتاريخ العريق، واجتذبت الوجهات السياحية في المملكة تفاعل أهم المنصات الإعلامية الدولية، المختصة بالسياحة والسفر في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وأدرجت المجلة الأمريكية “Travel Leisure” المتخصصة في رصد وتقييم أهم الوجهات السياحية حول العالم، مدينة العلا التاريخية ضمن 50 وجهة سياحية تستحق الزيارة خلال العام 2024، وتأتي هذه الإنجازات في إطار تعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وإبراز ما تزخر به من الوجهات السياحية الكبرى المتطورة للجمهور، كما استعادت بريقها مؤخراً عندما استعدت لسباق “لهيب العلا”.

سباق لهيب العلا

أُقيم في أول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو، سباق “لهيب العلا” للجري في نسخته الثانية وحقق السباق تحديًا وإنجازاً في عالم الرياضة ونجاحًا ملفتًا، للعدائين المشاركين في سباقات 21،10،5 كيلومتراً، وأما المشاركون في مسار 42 كيلومتراً بدأت رحلتهم في أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم والذي دخل موسوعة جينيس، وتُتاح المشاركة في السباق للرجال والسيدات من جميع مستويات اللياقة البدنية مع خيارات متنوعة في رحلة مليئة بالتحدي عبر الزمن وسط التضاريس الطبيعية الخلابة.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا فيليب جونز، “أن لهيب العلا ليس مجرد سباق بل يمثّل تجربة فريدة لا مثيل لها، حيث يجمع السباق بين متعة الإنجاز الرياضي، ومنح المشاركين منظوراً فريداً للعلا وعروضها المتنوعة، حيث تنساب مساراته عبر الآثار القديمة وتضاريس العلا الصحراوية ومعالمها الطبيعية الخلابة وأوديتها المهيبة، وواحاتها الخضراء”.

وعكست النسخة الأولى من سباق “لهيب العلا”، معايير القوة وروح المنافسة بين المتسابقين الذين جاءوا من 39 دولة لتجربة التحدي الأصعب، وسط درجات حرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية، وعبر الرياضيين أمام المعالم الأثرية لمنطقة العلا التاريخية.

من جهة أخرى، حرص المنظمون على سلامة المشاركين بأعلى المعاير وبدقة عالية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك وفرت الخدمات والمرافق الطبية الشاملة على نطاق واسع، كما شملت تدابير السلامة المسعفين، والممرضين، واختصاصي العلاج الطبيعي.

العلا تحتضن الفعاليات

تميزت منطقة العلا بطبيعتها الخلابة، وتشكيلاتها الصخرية، وجبالها العملاقة التي تعكس التطور التاريخي، فقد جاءت رؤية المملكة 2030 لتقييم العديد من المشاريع والفعاليات والمهرجانات، أبرزها سباق طواف العلا، وكأس العلا للصقور، وسباق إكستريم إي العلا، وكأس العلا للهجن، وبطولة بولو الصحراء، ومهرجان شتاء طنطورة، وفنون العلا وسماء العلا، والعديد من المبادرات المبتكرة والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي جذبت آلاف السياح من حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى