الأخبار والأحداثالمحلية

السواحة: بناء نظام متكامل بالذكاء الاصطناعي في المملكة

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، عن وجود شراكات جديدة في المملكة من شأنها بناء نظام بيئي متكامل للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، أبرزها تعاون “أرامكو” السعودية و”كوالكم” الأمريكية، مع شركة “آلات”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، من أجل إطلاق واحدة من أكثر بطاقات تسريع الذكاء الاصطناعي في العالم.

وقال السواحة خلال الجلسة الحوارية الأولى على هامش أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، المقامة حاليًا بالرياض، أن بطاقات تسريع الذكاء الاصطناعي هي أجهزة مصممة خصيصًا لتعزيز أداء تطبيقات هذه التقنية والتعلم العميق.

وتابع السواحة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي هو استثمار في المستقبل، حيث سيمكننا من مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة”.

واشار السواحه أن القمة تهدف إلى تسريع وتيرة التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي والتعامل مع التحديات التي تواجه هذه التقنية، ونسعى من خلال هذه الشراكات إلى بناء نظام بيئي قوي للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، ونؤمن بأن هذه التقنية يمكن أن تكون محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي والاجتماعي.

وافاد أن تطوير الذكاء الاصطناعي واجه تحديات كبيرة، مثل استهلاك الطاقة العالي وكفاءة الأجهزة، فضلاً عن مشكلة نقص البيانات، موضحًا أن القمة تشهد للمرة الثالثة جهودًا حثيثة لتطوير الذكاء الاصطناعي تحت قيادة فريق عمل متميز.

وقال السواحة نسعى جاهدين لتحويل الذكاء الاصطناعي من مجرد تقنية واعدة إلى أداة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة الناس.

كاشفًا عن تعاون السعودية مع شركاء عالميين ومحليين لتطوير حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى