الأخبار والأحداثالمحلية

الغامدي: المملكة استضافت أكبر الجهات الاستشارية في تقنية الذكاء الاصطناعي ل 50 دولة

قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، الدكتور عبدالله الغامدي، أن النسخة السابقة من قمة الذكاء الاصطناعي جمعت الرياض افضل المتحدثين في العالم، وهذا العام رفعت البلاد حدود تقنية الذكاء الاصطناعي لصالح الانسانية، مؤكدًا أن البلاد ماضية في سد الفجوة بين الجنسين من خلال مبادرة تمكنت من إعادة تمهير النساء من 28 دولة

وابان خلال انطلاق قمة الذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، المقامة حاليًا في الرياض، أن المملكة استضافت أحد أكبر الجهات الاستشارية في هذه التقنية بأكثر من 50 دولة، مثمنًا جهود اليونسكو لمشاركتها في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح ان النسخة السابقة جمعت السعودية افضل المتحدثين وهذا العام رفعت حدود الذكاء الاصطناعي لصالح الانسانية، مبينًا أن الذكاء الاصطناعي التوليدي تمكن من تحقيق عدد من الانجازات في شتى المجالات بالمملكة.

وأضاف أن المملكة تمضي في رحلتها التي تقودها “رؤية 2030″، مشددًا على تقدم البلاد في اخلاقيات الذكاء الاصطناعي

ابتكارًا اخر في المؤتمر 2022 صوتك اداة تتعرف لتغطية اللغات واليوم. وفي الرعاية الصحية نحدث ثورة في التقنية. ونحن ملتزمون بمواجهة التحديات المحلية والدولية التي تواجه القطاع .

وقال الغامدي نحن فخورون باستضافة النسخة الدولية الأولى بمشاركة 25 دولة بالرياض، داعيًا إلى ضرورة سد الفجوة وان هذه التقنية والانسان يزدهران معًا.

واردف رئيس هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي “ابتكرنا أفضل نموذج ذكاء اصطناعي في اللغة العربية على مستوى العالم و”صوتك” يستخدم في وزارة العدل لكتابة آلاف جلسات الاستماع يوميا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى