الأخبار والأحداثالمحلية

أمير القصيم يدعو إلى الاستفادة من المراجع العلمية لتعزيز الأمن الفكري بالأنشطة التعليمية.

دعا صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير القصيم إلى الاستعانة والاستفادة من المراجع العلمية والكتب المتخصصة التربوية لتعزيز جوانب الأمن الفكري لدى النشء، وتحصين جميع أفراد المجتمع من أي أفكار ضالة، ورفع الوعي تجاه أمن الوطن، وكل ما يُشكل خطراً على أفكار الشباب.
مؤكداً أهمية تعزيز الجوانب الفكرية والمعرفية للنشء من خلال المناشط التعليمية التي تقيمها إدارة التعليم لمختلف المراحل الدراسية.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، بقاعة الاجتماعات في مكتبه بالإمارة، اليوم، اجتماع مناقشة مشروع الاستفادة من المؤلفات العلمية والمتخصصة لتعزيز الأمن الفكري في الأنشطة التعليمية “معرفة”، الذي يأتي ضمن جهود برنامج تعزيز الأمن الفكري بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، بحضور وكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني، ومدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح.
وناقش سمو أمير القصيم خلال الاجتماع البرامج المرتبطة بمشروع “معرفة”، التي تهدف إلى ترسيخ الاعتدال بالدين والهوية الوطنية، وتعزيز الأمن الفكري، والمساهمة في إفادة المجتمع التعليمي وتنمية القدرات، واكتشاف المواهب القرائية والبحثية، وإشراك الأسرة في العملية التربوية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى