أخبار رياضيةالشباب والرياضة

شينزين الصينية تحتضن بطولة «أرامكو» للفرق بمشاركة سفيرات غولف السعودية

تنطلق الجمعة في مدينة شينزين الصينية سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وتستمر حتى الأحد المقبل. وتعد البطولة التي ستقام في منتجع ميشين هيلز جزءاً من سلسلة بطولات الغولف العالمية للسيدات، التي تنظمها «غولف السعودية» بالتعاون مع الجولة الأوروبية للسيدات.

تهدف البطولة إلى تمكين غولف السيدات على المستوى العالمي، خاصة في منطقة آسيا، وتتميز بنظام فريد يجمع بين منافسات الفرق والفردي، حيث تتنافس 28 فريقاً، يضم كل منها 3 لاعبات محترفات، إضافة إلى لاعبة هاوية، يسهمن جميعاً في النتيجة النهائية للفريق، فيما يبلغ إجمالي جوائزها مليون دولار أميركي، مقسمة بالتساوي (500.000 دولار) ما بين منافسات الفرق والفردي.

يعد هذا النظام المبتكر الذي يدمج بين الفرق والفردي من السمات المميزة لسلسلة بطولة «أرامكو» للفرق، إذ يمنح الهواة فرصة فريدة للمنافسة جنباً إلى جنب مع اللاعبات المحترفات على أعلى مستوى.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من نجمات الغولف المحترفات، على رأسهن اللاعبة المصنفة 11 عالمياً سيلين بوتييه، التي تشارك في سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق لأول مرة في مسيرتها، إذ تأمل بوتييه، التي تملك 6 ألقاب احترافية، بما في ذلك فوزها بلقب بطولة كبرى في «بطولة إيفيان 2023»، أن تحصد أول انتصار لها في هذا الموسم بعد مشاركاتها الأخيرة في أولمبياد باريس 2024، وكأس سولهايم، حيث حلّت في المركز الثامن عشر.

وإضافة إلى بوتييه، تشارك في البطولة نخبة من اللاعبات العالميات، مثل زيو لين، الفائزة في سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق في هونغ كونغ 2023، والحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، إلى جانب موني هي، نجمة الجولة الأميركية، وآنا نوردكفيست، الفائزة بـ3 بطولات كبرى ونائبة قائدة فريق أوروبا في كأس سولهايم، واللاعبة رونينغ ين، المصنفة الرابعة عالمياً والفائزة ببطولة كبرى، إضافة إلى نجوم مثل أليسون لي، وأنجل ين، ومانون دي رو، من الجولة الأوروبية للسيدات. كذلك تشارك في البطولة مجموعة من سفيرات «غولف السعودية»، وسلسلة بطولة «أرامكو» للفرق، من بينهن أليسون لي، الفائزة في سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق في سوتوغراندي 2021، والرياض 2023، وأنجل ين، الفائزة ببطولة ضمن الجولة الأميركية في الصين، وتضم القائمة أيضاً آن فان دام، التي حلت في المركز العشرين في بطولة «إي إل جي المفتوحة للسيدات 2024»، وبرونتي لو، الفائزة في سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق في لندن 2022، وأوليفا كوان، الفائزة ببطولة الفرق في سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق في لندن 2021.

وتأتي بطولة شينزين جزءاً من سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تتألف من 5 بطولات تقام سنوياً في مدن عالمية مختلفة، أقيمت هذا العام، وأقيمت البطولات السابقة في تامبا وكوريا ولندن، ومن المقرر أن تختتم السلسلة في الرياض الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى