الأخبار والأحداثالمحلية

مستشفى ” إرادة الخرج ” يطلق مبادرة لتعزيز الوعي النفسي

أطلق مستشفى إرادة والصحة النفسية بالخرج، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، مبادرة شاملة لتعزيز الوعي النفسي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار “التواصل الصحي من أجل صحتنا النفسية”.

تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي وتقديم الدعم النفسي من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التثقيفية.

تتضمن الفعاليات جلسات حوارية بعنوان “حان الوقت لإعطاء الأولوية لصحتنا النفسية في مجال العمل”، حيث سيتم مناقشة أهمية الصحة النفسية في بيئة العمل وسبل تحسينها. كما ستقام معارض تعريفية تسلط الضوء على مفاهيم الصحة النفسية مثل الطب النفسي، العلاج النفسي، التأهيل الطبي، التثقيف النفسي، والتمريض النفسي.

إضافة إلى ذلك، ستنظم فعاليات توعوية في بوليفارد الجامعة خلال الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر 2024، وتستهدف هذه الأنشطة رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية بين أفراد المجتمع.

كما ستتناول المبادرة مواضيع حيوية تتعلق بالصحة النفسية في المدارس، مثل التنمر، العنف، الرهاب الاجتماعي، الهلع، الاكتئاب، والهشاشة النفسية. وستُعقد هذه الفعاليات في مدارس المرحلة الثانوية خلال الفترة من 13 إلى 18 أكتوبر 2024.

تشارك في الفعاليات جهات متعددة، منها إدارة التعليم بالمحافظة، الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، وجمعية أسر التوحد، في إطار تعاون مجتمعي لدعم قضايا الصحة النفسية.

تؤكد هذه المبادرة على أهمية تعزيز ثقافة الصحة النفسية في المجتمع، وتكاتف الجهود لتحسين جودة الحياة النفسية للجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى