الصحة والجمالجمال وديكور

4 تفاصيل تجعل ملابس العمل أكثر راحة وأناقة.. من الاستايل للألوان

عندما يتعلق الأمر بملابس العمل فإن الراحة والمتانة هما أهم ما يخطر ببال الكثيرين، إن التواجد في العمل لمدة ثماني ساعات أو أكثر في اليوم يتطلب ملابس مريحة وسهلة الارتداء وسهلة العناية، كما أن الخامة التي تحافظ على الجفاف مهمة، وكذلك الملابس التي لا تتجعد بسهولة، ضع هذه العوامل فى الاعتبار عند شراء ملابس العمل لضمان راحتك أثناء يوم عمل طويل وفقًا لموقع “sharprint”.

– الاهتمام بالقماش

القطن يعتبر الخيار الأكثر شيوعًا لغالبية ملابس العمل، وذلك لعدة أسباب؛ فهو ناعم، مريح، وقابل للتنفس، بالإضافة إلى سهولة غسله بعد يوم طويل، كما أن القطن اقتصادى ويمكن تخصيصه بسهولة عن طريق التطريز أو الطباعة، خيار آخر مثالى هو مزيج القطن والبوليستر، حيث يتميز بمقاومته للتجاعيد والحفاظ على مظهره النظيف طوال اليوم.

هناك أيضًا أنواع من الأقمشة تمتص الرطوبة، ما يساعد فى تقليل التعرق ويحافظ على برودة وجفاف الجسم.

البوليستر يعتبر خيارًا ممتازًا لأنه يمتلك خاصية امتصاص الرطوبة إلى جانب مقاومة التجعد، وبعض الأقمشة الحديثة تسهم في التحكم في الروائح أيضًا.

– تصميم واستايل ملابس العمل 

رغم أن القمصان الرسمية المزودة بالأزرار والربطات قد تبدو أنيقة في بيئات معينة مثل المطاعم أو المبيعات، إلا أنها قد تكون غير مريحة للعمل بها طوال اليوم، الأزرار قد تتسبب بالحكة، والقمصان الرسمية تتجعد بسرعة، لذلك يُفضل البحث عن بدائل أكثر راحة مثل القمصان القطنية أو تلك المصنوعة من مزيج القطن أو القمصان ذات الرقبة المستديرة، قميص بولو المصنوع من القطن يعتبر حلاً وسطًا بين القمصان الرسمية والقمصان القطنية العادية، حيث يوفر مظهرًا أنيقًا إلى جانب التهوية والراحة.

– الاهتمام بالتفاصيل 

الاهتمام بالتفاصيل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا على حسب طبيعة العمل، على سبيل المثال، القمصان المزودة بجيوب على الصدر تسهل حمل الأقلام، والأكمام المفتوحة تضيف المزيد من الراحة، كذلك يمكن إضافة مئزر إلى الزى الرسمى لحمل الأدوات الضرورية مثل العملات المعدنية أو دفاتر الإيصالات، مراعاة هذه التفاصيل تعزز من الراحة خلال العمل. 

– اختيار اللون

أظهرت العديد من الدراسات أن الألوان تؤثر على نفسية الإنسان، رغم أن البعض يفضلون الملابس السوداء أو البيضاء للعخطر ببال الكثيرين، إن التواجد في العمل لمدة ثماني ساعات أو أكثر في اليوم يتطلب ملابس مريحة وسهلة الارتداء وسهلة العنايةمل، فإن ارتداء ملابس ملونة قد يعزز من روح الفريق ويجعل العملاء أكثر سعادة، يمكن اختيار لون مشرق وجرىء وتطبيقه على القمصان أو المآزر بلون مناسب، مما يضفي حيوية على بيئة العمل.

تجنب استخدام القمصان البيضاء لأنها قد تزيد من التوتر والخوف من الاتساخ، في حين أن الملابس السوداء قد تكون غير مريحة في الجو الحار، الملابس الملونة تقدم حلاً وسطًا رائعًا يعزز من المزاج والراحة.

النسيج هو بنية مسطحة تتكون من خيوط أو ألياف، وقد يتكون أيضًا من أصبغة وملونات ومواد كيميائية أيضًا.[4] وهو مادة مسامية عادة. وقد تكون الخيوط مكونة من ألياف طبيعية أو اصطناعية أو مزيج منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى