الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“سيني جونة للمواهب الناشئة” يعلن إطلاق برنامج “المواهب الصاعدة”

يسر مهرجان الجونة السينمائي، الإعلان عن توسعة مبادرات “سيني جونة للمواهب الناشئة” هذا العام، من خلال تقديم الدعم للدفعة الأولى من “سيني جونة للمواهب الصاعدة”. وكواحد من أبرز المهرجانات في العالم العربي، ظل مهرجان الجونة السينمائي مركزًا حيويًا للمواهب الناشئة في المنطقة، من خلال جوائز “نجمة الجونة” المرموقة لأفضل فيلم عربي قصير، ودعمه الواسع للأفلام الروائية، ومن خلال برنامج سيني جونة لدعم الأفلام. حيث كان المهرجان في طليعة رعاة الجيل الجديد من صناع الأفلام العرب وشمال إفريقيا.

تمت تسمية البرنامج تيمنًا بجائزة “نجمة الجونة” الشهيرة، وهي مخصصة لدعم صناع الأفلام العرب وفي شمال أفريقيا الناشئين الذين أظهروا بالفعل إمكانيات كبيرة في مسيرتهم المهنية.

هؤلاء الفنانون الموهوبون تركوا بصمتهم في المهرجانات على الصعيدين الإقليمي والدولي، بترشيحات وحتى جوائز في بعض من أرقى مهرجانات السينما في العالم، بعد أن تركوا بالفعل تأثيرًا كبيرًا على الصناعة الإقليمية، فإن لديهم الكثير من الإمكانيات في المستقبل.

وقال عمرو منسي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمهرجان الجونة: “برنامج سيني جونة للمواهب الصاعدة” هو امتداد لالتزامنا بدعم صناع الأفلام العرب وشمال إفريقيا، ونسعى من خلاله إلى تمكين هؤلاء الفنانين من تحقيق إمكانياتهم الكاملة.. إن وجود هؤلاء النجوم الصاعدين في المهرجان يتيح لهم ليس فقط عرض إبداعاتهم، ولكن أيضًا التعلم من قادة الصناعة وتوسيع آفاقهم المهنية، مما يسهم في إثراء المشهد السينمائي في منطقتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى