الأخبار والأحداثالمحلية

رئيس “هيئة الغذاء والدواء” يرأس وفد المملكة في المؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية في الهند “ICDRA”

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الـ (19) للمؤتمر الدولي لهيئات تنظيم الأدوية (ICDRA)، الذي يُعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في العاصمة الهندية نيودلهي.

وينظم الاجتماع الحكومة الهندية والمنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية (CDSCO)، ووزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO)، حيث افتتحت الاجتماع وزيرة الدولة للصحة ورعاية الأسرة في الهند أنوبريا باتيل.

ويهدف (ICDRA) إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، ووضع توصيات حيوية في تنظيم الأدوية بصفته تجمعًا مؤثرًا للهيئات التنظيمية، إذ جاء عنوان المؤتمر في دورته الحالية “التنظيم الذكي: تقديم مستحضرات صيدلانية مضمونة الجودة للجميع”.

كما جرى خلال أعمال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الرئيسية مثل الإصلاحات التنظيمية وسلامة المستحضرات الصيدلانية وتنظيم التقنيات المبتكرة.

وأشار معالي الدكتور الجضعي إلى أن هذا التجمع الدولي دليل على سعي الجميع لتحقيق الأهداف المشتركة ضمانًا لسلامة وفعالية وجودة المستحضرات الصيدلانية في جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن تلك الجهود المشتركة ستؤدي إلى حلول مبتكرة وأُطر تنظيمية معززة، من خلال رفع مستوى التعاون والمواءمة وتبادل المعرفة، ومواجهة التحديات التنظيمية، وتقديم نتائج رعاية صحية أفضل في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن المشاركة في هذا الاجتماع هو دليلٌ على حرص المملكة الدائم في العمل مع الجهات الرقابية الدولية كافة، وتبادل الخطط الاستراتيجيات، وتحديد أولويات العمل في تنظيم الأدوية واللقاحات، لتحقيق السلامة والصحة عالميًا.

يذكر أن الاجتماع السنوي للمؤتمر الدولي لسلطات تنظيم الأدوية، تم تأسيسه عام 1980، ويجمع السلطات التنظيمية من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، كما يعزز التعاون وتبادل الخبرات، بهدف إصدار توصيات حاسمة تعزز تنظيم الأدوية، وتضمن سلامة وفعالية المستحضرات الصيدلانية على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى