الصحة والجمالتغذية وطب

مشروبات بديلة للقهوة للاستمتاع بها في أثناء الحمل

تحاول غالبية النساء خلال فترة الحمل التوقف عن شرب القهوة بسبب الكافيين والذي قد يؤثّر سلباً في صحة الحامل.

حيث تشير بعض الدراسات  إلى أنه لا ينبغي تناول الكافيين في أثناء الحمل. ومع ذلك، فمن الجيد أحيانا تناول مشروب دافئ مختلف خلال النهار.

لذا إليك بعض المشروبات البديلة:

الشوكولاتة الساخنة

ذلك المشروب اللذيذ والكريمي حيث نكهة الشوكولاتة الموجودة في الموكا. ومثل القهوة تحتوي الشوكولاتة الساخنة على بعض الكافيين نتيجة وجودها بشكل طبيعي في الشوكولاتة. ذلك أن الكاكاو الطبيعي به 5 مليغرامات فقط من الكافيين، وهذا أقل بكثير من فنجان القهوة.

عصير التفاح

وهو بديل بدون كافيين يمكن تناوله في جميع ساعات اليوم بدون قلق من أن تظل الحامل مستيقظة من دون داع. وعلى الرغم من عدم وجود أي كافيين في عصير التفاح الساخن، وفقًا لـ”هيلث فل” (Healthful)، يجب الإشارة إلى أن النوع الوحيد من عصير التفاح الذي يجب على النساء الحوامل شربه هو النوع المبستر.

الماء الساخن والليمون

هذا المشروب لا يوفر بديلا للقهوة خلال فترة الحمل فحسب، بل يعمل أيضا على تخفيف الشعور بالغثيان المصاحب لغثيان الصباح أيضًا.

وفقًا لمجلة “ميديكال نيوز توداي” (Medical News Today)، هناك عدة فوائد للاستمتاع بالليمون في أثناء الحمل، منها تخفيف الغثيان، وإضافة نكهة للماء للمحافظة على رطوبة الجسم، ووجود حمض الفوليك في الليمون يجعله مفيد جدا أن يدرج في نظام غذائي للحمل.

ومع ذلك، يجب أن تتوخى الحامل الحذر بشأن حموضة الليمون، خاصة إذا كان غثيان الصباح يسبب لها القيء، لأن الليمون يمكن أن يسبب تآكل الأسنان وحساسيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى