الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

انطلاق معرض بينالي أبوظبي للفن العام تحت شعار “للعامة”

تستعد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لإطلاق النسخة الأولى من “بينالي أبوظبي للفن العام” في الفترة من 15 نوفمبر 2024 إلى 30 إبريل 2025، في مواقع مختلفة في أبوظبي والعين، تحت شعار “للعامة”.

ويوفِّر البينالي منصة بارزة تجمع بين التركيبات والعروض الفنية لأكثر من 70 فنانًا مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

يذكر أنّ النسخة الأولى من “بينالي أبوظبي للفن العام” تستكشف مفهوم “العامة”، وتعيد تعريفه وفق منظور ورؤية أبوظبي. ويولي هذا الحدث أهمية خاصة لفهم العوامل التي تسهم في تشكيل الأماكن والمساحات العامة، بهدف تقديم تفسير شامل للخصائص الفريدة للمدينة، فبعد أن تشكَّلت الحياة العامة في أبوظبي نتيجة لتأثيرات متعددة، تشمل الظروف البيئية، وأسلوب الحياة المجتمعي، والأصالة، والهندسة المعمارية، والتخطيط المدني، تبرز الحاجة إلى إعادة النظر في مفهوم “العامة” وتحديد معناه بشكل أوضح.

الجدير بالذكر يشكِّل بينالي إحدى الركائز الثلاث لمبادرة “أبوظبي للفن العام”، التي أعلنت عنها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مارس 2023.

وتتضمَّن المبادرة تكليفات فنية مباشرة سنوية، ومعرض “منار أبوظبي” الفني الضوئي الذي يعقَد كلَّ سنتين (استمرت النسخة الأولى من 15 نوفمبر 2023 إلى 30 يناير 2024)، إضافة إلى “بينالي أبوظبي للفن العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى