الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

عرض 20 فيلماً مصرياً سعودياً في 2025.. #مهرجان_الجونة

في إطار مواصلة مهرجان الجونة السينمائي فعاليات دورته السابعة المقامة حالياً حتى الأول من نوفمبر المقبل، تم عقد جلسة حوارية بعنوان “مصر والسعودية: ربط إرث السينما بالآفاق الجديدة الطموحة”.

شارك في الجلسة، كلّ من المنتج المصري أحمد بدوي، ورئيس صندوق البحر الأحمر في السعودية عماد إسكندر، والمدير العام لمجموعة MBC في السعوديةزينب أبو السمح، والرئيس التنفيذي لشركة “العالمية” بالسعودية وسام قطان، والمدير العام لروتانا محمد وفا، وأدارها جمال جميع، خبير استثمار إعلامي وعضو مجلس إدارة فيلم كلينك في مصر.

حيث ركز المتحدثون في الجلسة إلى الجوانب الإنتاجية التي تجمع مصر والسعودية، بالإضافة إلى طاقاتهما الإبداعية اليوم لخلق تعاون سينمائي جديد يمزج بين إرث السينما المصرية وطموح السينما السعودية الناشئة، وذلك من خلال الإنتاجات المشتركة.
ومن جانبه، قال المنتج أحمد بدوي، إنه اعتباراً من يناير المقبل وحتى نهاية 2025، سيعرض نحو 20 فيلماً متنوعاً في إطار الشراكة، منها “الست” إخراج مروان حامد، و”ضي” إخراج كريم الشناوي.

وأضاف “السينما المصرية لطالما كانت وجهة للمواهب العربية، ومكاناً يعرض قصصهم، مما يجعل التعاون بين السينما المصرية والسعودية أمراً طبيعياً”، لافتاً إلى أهمية توزيع الأفلام المصرية في السعودية، لعل أبرزها فيلم “ولاد رزق” فيصبح متاحاً للجمهور السعودي على نطاق أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى