الأخبار والأحداثالدولية

“نيويورك تايمز”: ترامب يعود من بوابة مؤتمر اليمين المحافظ.. 68% من الحضور يدعمون ترشحه

بعد نحو 4 أشهر من خسارته في انتخابات عام 2020، تمكن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، من الاحتفال بالفوز مرة أخرى، بعد أن صوّت غالبية الحاضرين في مؤتمر العمل السياسي المحافظ لهذا العام، لدعمه خلال الانتخابات التمهيدية الافتراضية قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز“.
تفصيلا:
قالت الصحيفة، في تقرير نشرته الأحد، إنه تم وضع اسم الرئيس السابق كخيار في واحد من استطلاعين للرأي تم توزيعها على الحاضرين في فعاليات المؤتمر.
ومن بين 21 اسماً تم عرضها على الحضور، حصل ترمب على 55%؜ من الأصوات التي أجابت عن السؤال: “إذا تم عقد الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024 للرئيس في ولايتك اليوم، فلمن ستصوت بين المرشحين التاليين؟”.
وحلّ حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس في المركز الثاني بعد ترمب، بعد حصوله على 21% من الأصوات، بينما فاز بأغلبية الأصوات التي أجابت عن نفس السؤال في الاستطلاع الثاني الذي شمل مجموعة من المرشحين المحتملين لم يكن ترمب من بينهم.

وأضافت “نيويورك تايمز” أن ما يبدو مفاجئاً لترمب، هو قول 68%؜ فقط من الحضور، إنهم يريدون أن يترشح الرئيس السابق مرة أخرى في عام 2024، فيما أعرب عدد أكبر بكثير (95%؜) عن رغبتهم في تبني الحزب الجمهوري سياساته وجدول أعماله، وليس ترشحه مرة أخرى.

وأشارت إلى أن هذه الاستطلاعات، التي تم إجراؤها من خلال الاقتراع السري، عكست آراء المسؤولين المنتخبين الحاليين والسابقين والنشطاء والكتاب وغيرهم ممن حضروا المؤتمر، الذين يمثلون مجموعة من الجناح اليميني للحزب الجمهوري، وتضم عدداً كبيراً من أكثر أنصار ترمب حماسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى