الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

بورسعيد “عاصمة الثقافة المصرية”: 100 فعالية إبداعية

في إطار الاحتفال ببورسعيد “عاصمة الثقافة المصرية” تطلق وزارة الثقافة المصرية فعاليات تستمر طوال العام الجاري، بدءًا من الخميس 4 آذار/مارس الجاري في “المركز الثقافي” في بورسعيد.

يشمل الاحتفال 100 فعالية ثقافية وفنية وفكرية تضم كافة ألوان الفكر والإبداع، وتقام في عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة إلى جانب الساحات المناسبة من حدائق ومتنزهات لتقديم العروض المتنوعة في مجالات المسرح، السينما، الموسيقى والغناء، الفنون الشعبية والاستعراضية، ومعارض الكتاب والفن التشكيلي والخط العربي، وصولاً إلى الندوات والحلقات البحثية والصالونات الثقافية، وورش عمل للحرف التراثية والورش الفنية والأدبية في الشعر والقصة وغيرها.

كما تتضمن الاحتفالية جولات تعريفية بالتاريخ المعماري والعمراني ببورسعيد وقناة السويس والمعالم الأثرية بالمدينة، وتستهل المراسم بعروض لفرقتي بورسعيد للأطفال والفنون الشعبية يليها افتتاح معرض صور ووثائق عن تاريخ بورسعيد.

يذكر إلى أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة، بحيث تقام فعالياته فى المحافظة التي تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر، وقد حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقرراً إقامة فعالياتها العام الماضي 2020 وتم تأجيلها بسبب فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى