الأخبار والأحداثالمحلية

“الهيئة الملكية لمحافظة العلا”: مطار العُلا ينضم لقائمة المطارات الدولية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، اليوم، موافقة الهيئة العامة للطيران المدني على بدء استقبال الرحلات الدولية في مطار العلا الدولي.

ذلك بعدما شهد مطار العلا عدة مشروعات تطويرية شملت توسعة المطار، ليصبح خامس أكبر مطار في المملكة السعودية بمساحة إجمالية تقدر بـ 2.4 مليون متر مربع، فتم زيادة القدرة الاستيعابية للمطار بثلاثة أضعاف، وبات بإمكانه استقبال 15 رحلة تجارية في الوقت نفسه، ورُفعت القدرة الاستيعابية من مئة ألف مسافر إلى أربع مئة ألف مسافر في السنة.

 

وشملت أعمال التطوير توسعة أماكن وقوف وصيانة الطائرات على مساحة تقدر بـ 49 ألف متر مربع، كما جرى تجهيز المطار بممرات ثانوية للطائرات تقدر مساحتها بـ 110 آلاف متر مربع، إضافة إلى منطقة خدمات تبلغ مساحتها 89 ألف متر مربع.

وتستند إستراتيجية الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إلى اثني عشر مبدأ إستراتيجيا تنبثق من ميثاق الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وخطة عملها، وتعزز منهجية الاستدامة المتبعة في جوانب التراث والثقافة والفنون والبيئة والابتكار التي تؤدي دورا محوريا في إتاحة فرص ثمينة للمجتمع المحلي وإطلاق العنان للإمكانات الاقتصادية للمحافظة بما ينسجم مع رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى