الأخبار والأحداثالمحلية

“التميز للتوحد” يشارك في اليوم العالمي للإعاقة

أقام مركز التميز للتوحد جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، الذي يوافق 3 ديسمبر 2020م، بهدف فهم قضايا ذوي الإعاقة من أجل ضمان حقوقهم، وتمكينهم من تحقيق استقلاليتهم عبر الحصول على أفضل الخدمات الصحية دون تمييز، وكذلك إشراكهم بشكل كامل في جميع جوانب الحياة والتنمية من خلال إزالة الحواجز والعقبات التي تحول دون إمكاناتهم.

وناقشت الجلسة دور الاختصاصيين في تقديم الخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، إضافة إلى البرامج المقدمة لخدمة المصابين وأهاليهم التي أطلقت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19؛ ومنها برنامج “أنا أدرب طفلي” الذي يُقدّم افتراضيًا لأهالي ذوي التوحد خارج منطقة الرياض؛ من أجل مساعدتهم على تطوير قدرة أبنائهم في مهارات التواصل، وضبط السلوكيات، ومهارات العناية بالذات.
وقدم المركز جلسة خاصة لأهالي ذوي اضطراب طيف التوحد بعنوان “اسأل مجرب واسأل خبير” ناقشت تجارب وخبرات الأهالي في فترات حياتهم المختلفة منذ الطفولة حتى المراهقة والبلوغ.
وأكد مركز التميز للتوحد على حرصه واستمراره في تقديم كل ما يدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديدًا (ذوي اضطراب طيف التوحد)، من خلال تطبيق أفضل الممارسات، وتوفير أحدث البرامج التي تمكنهم من عيش حياة رغيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى