سياحة ومتاحفمنوعات>>>

متحف الإرميتاج يقيم معرضا للتحف الأثرية العمانية

أقام متحف الإرميتاج الحكومي في القصر الشتوي ببطرسبورغ معرض “عمان – أرض البخور” الذي تم إعداده بالتعاون مع المتحف الوطني العماني، وتم الافتتاح أونلاين يوم الثلاثائ الفائت 1 ديسمبر، ويستمر حتى 23 يناير المقبل.

وقال مديرعام الإرميتاج، ميخائيل بيوتروفسكي، إن معرض الإرميتاج في سلطنة عمان سيقام بعد انتهاء وباء فيروس كورونا.. ومضى قائلا:”لدينا علاقات طويلة الأمد مع المتحف الوطني العماني، وأنا عضو في مجلس أمناء هذا المتحف. وتقام لدينا مهرجانات “أيام عمان في الإرميتاج ” و”أيام الإرميتاج في عمان”، كما يتم تبادل خبرات الترميم، وإننا نقيم عددا كبيرا من الفعاليات المشتركة، منها إنشاء “ركن عمان” في الإرميتاج ، وسينشأ “ركن الإرميتاج” في المتحف الوطني العماني بعد انتهاء الوباء، وسنقيم كذلك معرضا للفن الإسلامي”.

يلقي المعرض  الضوء على التحف الأثرية التي تعود إلى الألفيات الثالثة والثانية والأولى قبل الميلاد، وتعرض 14 تحفة أثرية ثمينة اكتشفت نتيجة الحفريات الأثرية التي أجريت في سلطنة عمان خلال الأعوام  الـ50 الماضية، كما يتضمن أقدم الأقواس في الجزيرة العربية، إضافة إلى مجموعة فريدة من الأسلحة المعدنية، ويقدم المعرض كذلك أقدم مواقد البخور الحجرية (المجمار)، وختما هنديا بنقش ووجها حجريا من معبد إله القمر وغيرها من المعروضات النادرة.

وأشار، بيوتروفسكي إلى أن عنوان المعرض يرمز إلى البخور التي اعتبر منذ قديم الزمان أفضل المطهرات في العالم واستخدمت دائما أوقات الأوبئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى