أخبار ومشاركات

نادي الكشافة يختتم الرحلة الكشفية الخلوية لمرحلة الجوالة في مركز جلاجل

اختتم نادي جمعية الكشافة العربية السعودية بالرياض، اليوم، الرحلة الكشفية الخلوية لمرحلة الجوالة، والتي بدأت أمس الجمعة من مزرعة ومخيم واحة القريف بمركز جلاجل التابع لمحافظة المجمعة.
الرياض – مبارك الدوسري 

وأوضح مفوض النادي “خالد العيسى” أن الرحلة تأتي ضمن برامج النادي في تفعيل عناصر الطريقة الكشفية، ومنها ممارسة حياة الخلاء التي هي العنصر السابع من تلك الطريقة من أجل إيجاد فرص التعلم في الخلاء والطبيعة، وتشجيع المشاركين على فهم أفضل للبيئة.
وكان برنامج الرحلة حافزاً لتنمية القدرات الحسية والحركية من خلال مجموعة من الفعاليات تم تنفيذها، ووجدت تفاعلاً من المشاركين، خاصة الاهتمام بالبيئة المحيطة بهم، وممارسة الملاحة البرية في أثناء الرحلة.

 

كما أفاد”العيسى” أن الرحلة تضمنت برنامجاً ترفيهيا واستطلاعيا؛ حيث قام المشاركون بزيارة نادي سدير في جلاجل، والتقوا خلال الزيارة برئيس النادي “سعد السبيعي” وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين الذين أخذوهم في جولة استطلاعية على مرافق النادي، وشاركوهم جزءًا من أنشطتهم اليومية، كما نفذ أعضاء الرحلة برنامجًا ترفيهيا اشاركهم فيه أعضاء ولاعبو النادي.

وقدم مفوض النادي الشكر والتقدير لأبناء الرائد الكشفي الراحل عبدالله بن سعد المزروع على رعايتهم “غير المستغربة” لتلك الفعالية، والتي تأتي امتداد لما كان يقدمهم والدهم – رحمه الله –  من دعم مستمر للحركة الكشفية طيلة حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى