الأخبار والأحداثالدولية

“فايزر” تبدأ تجارب بشرية على “أقراص” لعلاج كورونا

أعلنت شركة “فايزر”، بدء التجارب البشرية لعقار جديد على شكل أقراص لعلاج فيروس كورونا، يمكن تناوله عند ظهور الأعراض الأولى للإصابة، وفقاً لما أفادت به وكالة “بلومبرغ”.
تفصيلا:
قالت وكالة “بلومبرغ”، إن الأقراص الجديدة، في حال نجاح التجارب، يُمكن وصفها من قبل الأطباء في مراحل مبكرة من الإصابة وقبل اشتدادها، مشيرة إلى أن الأدوية المثبطة للإنزيم البروتيني، نجحت في علاج أنواع أخرى من الفيروسات، مثل العوز المناعي البشري، والتهاب الكبد “فيروس سي”.

وقد قال كبير  العلماء في شركة “فايزر”، ميكائيل دولستن، للوكالة: “بالنظر إلى التأثير العالمي المستمر لفيروس كورونا، يبدو أنه من الضروري إتاحة إمكانية الوصول لخيارات علاجية جديدة سواء الآن أو بعد الوباء.. كما أنه لم تظهر أي مشكلات غير متوقعة في التجارب حتى الآن، لافتاً إلى أن “نتائج التجارب قد تظهر في غضون أسابيع”.

كما أكد أنه إذا “استمر كل شيء على ما يُرام، تستطيع الشركة البدء في المرحلتين الثانية والثالثة في وقت مبكر من الربع الثاني من العام الجاري”، موضحاً أن “جرعة الدواء الجديد من المرجح أن تكون مرتين يومياً لمدة 5 أيام”.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة طلباً لإدارة الغذاء والدواء الأميركية، للحصول على ترخيص استخدام الدواء الجديد في حالات الطوارئ نهاية العام الجاري. ويعتمد ذلك على كيفية تطور الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى