الأخبار والأحداثالدولية

بوريس جونسون يتعهد بجعل الدول النامية “أقل اعتماداً” على الصين

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت، بجعل الدول النامية “أقل اعتماداً على الصين اقتصادياً”، بعد يوم واحد من فرض بكين عقوبات على شركات ومواطنين بريطانيين.

وكانت وزارة الخارجية الصينية، أعلنت الجمعة فرضها عقوبات على 9 أفراد و 4 شركات بسبب “نشرهم أكاذيب بشأن إقليم شينجيانغ”، مشددة على الاحتفاظ بحقها في فرض مزيد من العقوبات.

وكتب جونسون في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “تحدثت هذا الصباح مع بعض أولئك الذين  كانوا يسلطون الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب ضد أقلية الإيغور المسلمة، وإنني أقف بحزم معهم ومع المواطنين البريطانيين الآخرين الذين فرضت عليهم الصين عقوبات”.

وفي السياق، قال سياسي بريطاني، حضر الاجتماع، في تصريح لمجلة “بوليتيكو”: “تحدث رئيس الوزراء عن استكشاف برامج لتخفيف حدة الفقر ولتعويض مستوى الاعتماد على الصين من خلال مبادرة الحزام والطريق”، واصفاً تصريحات جونسون حول خطة بكين للاستثمار والبنى التحتية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات بأنها “غير مسبوقة”.

وكتب جونسون في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “تحدثت هذا الصباح مع بعض أولئك الذين كانوا يسلطون الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب ضد أقلية الإيغور المسلمة، وإنني أقف بحزم معهم ومع المواطنين البريطانيين الآخرين الذين فرضت عليهم الصين عقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى