الأخبار والأحداثالمحلية

أمير القصيم يدشن عددًا المشاريع بشركة دواجن الوطنية بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة

وصف صاحب السمو الملكي الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير القصيم، جهود ومشاريع شركة دواجن الوطنية، بأنها مفخرة للجميع وأمن عذائي، وترتقي بالمنتج الوطني إلى المستوى العالمي.
مشيرًا إلى أن ما شاهده في شركة دواجن الوطنية من إنجازات لتوطين الوظائف للعنصر النسائي، وجاهزية في المختبرات تدل على الدقة في العمل و المهنية، إضافة إلى جودة المنتج العالية، بما يدل على أن من يديرها هم أبناء الوطن، ويأتي ذلك أيضا بجهود الشيخ سليمان الراجحي وجميع منسوبي الشركة.

جاء ذلك بعد أن دشن صاحب السمو الملكي أمير القصيم، اليوم الإثنين، عددًا من المشاريع بشركة دواجن الوطنية، بحضور معالي وزير البيئة والزراعة والمياه الدكتور عبدالرحمن الفضلي، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة دواجن الوطنية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وخلال الزيارة افتتح أمير القصيم مصنع إنتاج لحوم الدواجن في مقر شركة على مساحة 30 ألف م2، وطاقة إنتاج من اللحوم المصنعة 120 طنًا يوميًا، الذي يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي، واستمع سموه إلى شرح من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور محمد الراجحي خلال جولته على المصنع عن الطاقة الاستيعابية وحجم الوظائف التي أتاحتها الشركة لأبناء وبنات الوطن من خلال هذا المشروع. كما زار سموه المختبرات المركزية للشركة وشاهد آلية العمل بالمختبرات والفحوصات الدقيقة للعينات المختبرية.

كما دشن أمير القصيم المرحلة الثانية من توسعة مشروع جدود الوطنية 2021 امتدادًا لإسهامات الشركة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي الوطني، بجانب رفع الطاقة الاستيعابية 100٪  والتصدير إلى عدة دول بالعالم.

من جانبه قدم معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي شكره لسمو أمير القصيم والقائمين على مشاريع الشركة، التي سوف تساهم في تحقيق استراتيجية الامن الغذائي، بالإضافة إلى خلق فرصة عمل للشباب والشابات، مشيرا إلى أن الشركة لديها سلاسل إمداد أكثر موثوقية. متمنيًا التوفيق والازدهار لمثل هذه الشركات.

رافق أمير القصيم وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون الزراعة المهندس أحمد العيادة، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان، ورئيس المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي الدكتور خالد عبدالقادر، والمشرف العام على فروع الوزارة في القطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع، والمشرف العام على فروع القطاع الشمالي للمياه المهندس رائد الراشد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى