الأخبار والأحداثالدولية

الإمارات من أكبر 7 اقتصادات عالمية في نصيب الفرد من الناتج المحلي

أفادت وزارة الاقتصاد بأن دولة الإمارات تعد من أكبر سبعة اقتصاديات عالمية من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرة إلى أن السياسات الحكومية تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبناء تحالفات واتفاقيات جديدة في ما يتعلق بالتجارة لدعم الإمارات كمركز لوجيستي رئيس. جاء ذلك في كلمة لوزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، خلال مؤتمر «أبوظبي المستقبل» الذي نظّمته دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أمس، والذي كشفت فيه أن الإمارة تستهدف تحقيق نمو بنسبة تراوح بين %6 و8% خلال العامين المقبلين، بدعم من نمو قطاع النفط والإنفاق الحكومي والخدمات المالية والاستثمار الأجنبي المباشر.

وقد قال وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات نجحت في التحول خلال أقل من 50 عاماً من مجرد اقتصاد ناشئ إلى واحد من أكبر سبعة اقتصاديات في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والذي يعد من أهم مؤشرات ارتفاع مستويات المعيشة في العالم.
وأضاف المري في كلمة ألقاها خلال مؤتمر «أبوظبي المستقبل»، الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أمس، أن الحكومة بدأت خفض كلفة ممارسة الأعمال، وفتح أسواق جديدة للصادرات، فضلاً عن زيادة التجارة، مع تحقيق المزيد من التنسيق بين الحكومات الاتحادية والمحلية، ودعم المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى