الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الأوساط الثقافية تنعي الشاعر والمترجم رفعت سلام

نعت الأوساك الثقافية اليوم الشاعر والمترجم الكبير رفعت سلام مدير التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط ومدير مكتبها بالجزائر سابقا، الذي توفته المنية عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.

حيث نعت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج على الشاعر والمترجم رفعت سلام الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر 69 بعد صراع مع المرض.
وقالت نقابة كتاب مصر في بيان اتحاد الكتاب: “بقلوب يعتصرها الحزن تنعي النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى جموع المثقفين في مصر والعالم العربي رحيل الشاعر والمترجم الكبير رفعت سلام الذي وافته المنية عن عمر ناهز 69 عامًا، بعد صراع مع المرض”.
كما نعته الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قائلة إن الراحل ترك إرثا كبيرا للثقافة العربية في الشعر والترجمة والأبحاث النقدية خلال مسيرته الأدبية الطويلة وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.
من مؤلفاته: وردة الفوضى طباعة الهئية المصرية للكتاب، كأنها نهاية الأرض لمركز الحضارة العربية، على خاصرة الأرض مختارات شعرية للهئية العامة لقصور الثقافة مصر.
من ترجماته: “بوشكين: الغجر.. وقصائد أخرى”، “ماياكوفسكي: غيمة في بنطلون .. وقصائد أخرى”، “سوزان برنار: قصيدة النثر من بودلير حتَى الآن” مراجعة وتقديم، “جريجوري جوزدانيس: شعـرية كفافي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى