الأخبار والأحداثالدولية

الإمارات تدعو إلى مكافحة العنف الجنسي في حالات النزاع

دعت دولة الإمارات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى معالجة الأسباب الجذرية للعنف الجنسي في حالات النزاع بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين و الأعراف الاجتماعية الضارة.

جاء ذلك في بيان خطي قدمته الإمارات خلال المناقشة المفتوحة السنوية لمجلس الأمن حول العنف الجنسي في حالات النزاع أكدت فيه أن هذا الموضوع سيظل أولوية رئيسة خلال عضويتها في المجلس في الفترة ( 2022-2023 ).

وشددت الإمارات على الجهود التي بذلتها في هذا المجال بما فيها إطلاق أول خطة عمل وطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 (2000) بشأن المرأة والسلام والأمن والتي تركز على المشاركة الهادفة و الفعالة للمرأة في منع نشوب النزاعات وبناء السلام، فضلا عن حماية المرأة من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس.

وتأكيدا على التزامها بالتقدم على مستوى العالم في هذا المجال أشارت دولة الإمارات إلى عضويتها في مجلس إدارة وثيقة المرأة والسلام والأمن والعمل الإنساني كجزء من «منتدى جيل المساواة» إضافة إلى استضافتها لمؤتمرات «إنهاء العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس» بين عامي 2019 و2020 و التي جمعت مئات الملايين من الدولارات لتمويل البرامج المعنية بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى