الأخبار والأحداثالمحلية

60 ألف متعفف يستفيدون من سلال وقف “معًا” لتنمية المجتمع بمكة المكرمة

استفاد ٦٠ ألف متعفف من حراس الأمن والأيتام والأرامل وذوي الهمم وأهالي السجناء وأصحاب الدخل المحدود، من السلال الغذائية التي يوزعها وقف (معًا) لتنمية المجتمع في محافظات منطقة مكة المكرمة، بعدما كثفت نشاطها خلال شهر رمضان المبارك الحالي عبر مئات المتطوعين من الشباب والفتيات.

وقالت عائشة ناس رئيس مجلس نظار وقف “معًا” لتنمية المجتمع، إن المشروع بدأ كمبادرة تطوعية فردية في أحد المنازل بجدة، بعدد لا يتجاوز 200 سلة غذائية، قبل أن يتم توسيعها وتأسيس مجموعة تطوعية بها مئات المتطوعين، إلى أن أصبح وقفًا رسميًا يشمل العديد من المبادرات ويقوم عليه آلاف المتطوعين.

وأضافت: “تمكن وقف “معًا” بتوفيق الله من توزيع أكثر من ١٣٠٠٠ ألف سلة غذائية، استفاد منها أكثر من ٦٠ ألف متعفف في محافظات منطقة مكة المكرمة خلال فترة جائحة كورونا المستجد التي ظهرت بداية العام الماضي، وأثّرت بشكل بالغ على دخل الأسرة”.
كما لفتت إلى أن مشروع السلال الغذائية أحد أهم المشاريع التي يطلقها الوقف بشكل سنوي، ويستهدف فيه الأسر ذوي الدخل المحدود من الأيتام والأرامل وذوي الهمم وأهالي السجناء وحراس الامن، وتم تطويره على مدار السنوات الماضية من ناحية جودة المواد الغذائية وكمياتها لضمان تلبيتها لاحتياجات الأسرة طيلة شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى