الأخبار والأحداثالمحلية

في حفلٍ افتراضي؛ “الجمعية” الاشخاص دوي الاعاقة تتوج الفائزين الثلاثة في مسابقة “قصة نجاح” ..

الديره/ عبداللطيف المحيسن

في حفلٍ افتراضي بهيج نظّمته جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء للإعلان عن الفائزين في مسابقة “قصة نجاح” التي أطلقتها مطلع شهر إبريل تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد 2021م، والذي أقيم مساء أمس اعبر منصة ZOOM، وذلك بحضور المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري، ومديرة مركز شذى للرعاية النهارية التابع للجمعية الأستاذة حصه البنيان، ونخبة من المتخصصين والمهتمين، وذوي المشاركين في المسابقة ..

حيث افتتحت الأستاذة سارة البكر برنامج الحفل مرحبةً بالحضور ومهنئةً المشتركين الذين تمكنوا من الوصول إلى المرحلة النهائية للمسابقة بعد فرز المشاركات التي استوفت جميع شروط المسابقة من قبل لجنة تحكيمية متخصصة ..

كما كان للاستاذ “الجعفري” كلمةً ترحيبيةً أشاد فيها بجهود المشاركين في المسابقة مؤكدًا أن تلك المشاركات بيّنت مدى وعي الأسرة واهتمامها بتنمية قدرات وإمكانات طفلها المصاب باضطراب طيف التوحد، مثمنًا سعادته للجنة التحكيم المتخصصة وللقائمين على إعداد وتنسيق المسابقة ما بذلوه لحصد هذا النتاج السار .. كما أوضح سعادته بأن الجمعية تحرص جاهدة على بذل كل ما في وسعها لتقديم كافة الخدمات والبرامج والأفكار المُعينة على رفع مستوى الوعي المجتمعي حول ذوي الإعاقة وإبراز دور الأسرة حتى تتمكن من تحقيق ما تتطلع إليه في إدماج هذه الفئة في المجتمع ..

تلى ذلك تحدثت مشرفة الفعالية الأستاذة منال المقرن عن فكرة المسابقة وشروطها والتي تتطلب من أم الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد القيام بتصوير مقطع فيديو لطفلها مستخدمةً معه استراتيجيةً خاصة في التعامل لحل مشكلة سلوكية أو تنمية مهارة محددة وتطبيقها بأسلوب مبتكر للخروج بقصة نجاح ملهمة تبعث الأمل في نفوس الأمهات الأخريات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى