الأخبار والأحداثالدولية

الصحة العالمية تطلق حملة أممية لإنقاذ 50 مليون طفل بحلول 2030

تبنت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، حملة لإنقاذ 50 مليون حياة بحلول 2030، تمثل 75% منها في البلدان الأفقر، وذلك بفضل تعزيز حملات التحصين ضد أمراض مثل الحصبة.

ويأتي إطلاق تلك الحملة ضمن إستراتيجية التحصين العالمية، بعد مرور أكثر من عام على بدء الجائحة، في وقت ما زالت الخدمات الصحية الأساسية تعاني من اضطرابات شديدة في حوالي 90% من بلدان العالم، وفقًا لمسح أجرته المنظمة.

وقال المدير التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين “غافي” سيث بيركلي في بيان، إن “ملايين الأطفال حول العالم معرضون لخطر عدم تلقي اللقاحات الأساسية، لأن الجائحة الحالية تهدد بالقضاء على جهود عقدين من التقدم في التحصين الروتيني المنظم”، ومع ذلك، “تضاءل حجم الاضطرابات في الخدمات الصحية داخل البلدان بشكل عام”؛ إذ في 2020، تعطل في المتوسط، نحو نصف الخدمات الصحية الأساسية، بينما في الأشهر الثلاثة الأولى من 2021، كانت النسبة تزيد قليلاً عن الثلث.

وتهدف الإستراتيجية الجديدة التي أطلقت بمناسبة أسبوع التحصين العالمي 2021، إلى منع 50 مليون وفاة في جميع أنحاء العالم، 75% منها في البلدان الأفقر، من خلال تعزيز أنظمة التحصين مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى