الأخبار والأحداثالدولية

الخارجية الأمريكية تنصح مواطنيها بمغادرة أفغانستان في أقرب وقت

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا أمررت فيه موظفين بالسفارة الأمريكية في كابل مغادرة أفغانستان نتيجة لمخاطر الإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف، ناصحة المواطنين الأميركيين الراغبين في العودة إلى الولايات المتحدة بمغادرة أفغانستان”في أقرب وقت ممكن”.

وجاء في بيان أصدرته الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أنه على “مواطني الولايات المتحدة الراغبين في العودة من أفغانستان، المغادرة في أقرب وقت ممكن على متن الرحلات التجارية المتاحة”.

وأضاف البيان أن الخارجية الأميركية أمرت، الثلاثاء، الموظفين بالسفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية كابول، الذين يمكنهم أداء عملهم من مكان آخر، بمغادرة البلاد.

وأكد البيان أن السفر إلى جميع “مناطق أفغانستان غير آمن، بسبب المستويات الحرجة من عمليات الاختطاف واحتجاز الرهائن والتفجيرات الانتحارية والعمليات القتالية العسكرية واسعة النطاق وانتشار الألغام الأرضية والهجمات التي ينفذها الإرهابيون والمتمردون”.

ولفت إلى أن “الجماعات الإرهابية والمتمردة تواصل تخطيط وتنفيذ هجمات في أفغانستان”، محذراً من أن “هذه الهجمات تحدث دون سابق إنذار، وتستهدفت المنشآت الحكومية الأفغانية والأميركية، والمباني الحكومية المحلية، والسفارات الأجنبية، والمنشآت العسكرية، والكيانات التجارية، ومكاتب المنظمات غير الحكومية، والمستشفيات، والمجمعات السكنية، والمواقع السياحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى