الأخبار والأحداثالدولية

“بايدن”: سنواصل رصد واعتراض أي تهديدات من أفغانستان بعد الانسحاب

أكد الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستستمر في رصد كل التهديدات الآتية من أفغانستان والتصدي لها، في أعقاب سحب القوات الأميركية من أفغانستان.

جاء ذلك في بيان له، أصدره البيت الأبيض بمناسبة مرور 10 سنوات على تحييد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إنه “بفضل جهود القوات الأميركية في أفغانستان تدهور تنظيم القاعدة بشكل كبير”.

وأضاف “بايدن”: “نتيجة لكل هذه الجهود، نضع الآن حداً لأطول حرب تخوضها أميركا، ونسحب آخر جنودنا في أفغانستان”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة ستبقى حذرة من تهديد الجماعات الإرهابية التي انتشرت في جميع أنحاء العالم”، كما أكد أن بلاده ستواصل رصد واعتراض أي تهديد ينشأ ضدنا في أفغانستان، وأن واشنطن ستعمل بالتعاون مع حلفائها وشركائها الدوليين على “مواجهة التهديدات الإرهابية ضد وطننا ومصالحنا.

هذا وبدأت الولايات المتحدة رسمياً السبت سحب آخر جنودها من أفغانستان، وتشكل مغادرة الـ2500 جندي المتبقين في أفغانستان، خاتمة حرب استمرّت 20 عاماً بالنسبة لواشنطن.

كما تحدث بايدن، في البيان، عن العملية العسكرية التي نفذتها القوات الأميركية عام 2011 وأسفرت عن تحييد أسامة بن لادن، قائلا “قبل 10 سنوات، انضممت إلى الرئيس أوباما وأعضاء فريق الأمن القومي، الذين اجتمعوا في غرفة العمليات لمشاهدة جيشنا يحقق العدالة التي طال انتظارها ضد أسامة بن لادن”، مضيفاً: “إنها لحظة لن أنساها أبداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى